موقع الشيخ كمال انيس القوصى
موقع الشيخ كمال انيس القوصى
موقع الشيخ كمال انيس القوصى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موقع الشيخ كمال انيس القوصى

خادم القرآن الكريم وخبير القراءات العشر بمكة والمدينة وجنوب مصر
 
الرئيسيةالرئيسية  المصاحفالمصاحف  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  
الشيخ كمال محمد أنيس القوصى رحيل الشيخ كمال محمد أنيس القوصى خبير القراءات السبع أسامة محمد أمين الشيخ/مصر عضو رابطة الأدب الإسلامي العالمية osamasimsim@yahoo.com رحل عن دنيانا اليوم الخميس 26/6/2008 الشيخ كمال محمد أنيس القوصى وفى موكب كبير مهيب تم مواراة جثمانه الطاهر فى مدافن العائلة وسط حشد كبير من المحبين ولقد تمت صلاة الجنازة على الشيخ بعد صلاة العشاء بالمسجد العمرى بقوص ويعتبر الشيخ رائد من رواد تحفيظ القرآن الكريم فى مصر والمملكة العربية السعودية ، وهو علم من أعلام مدينة العلم والعلماء ( قوص ) فى جنوب مصر ، له الريادة فى إجادة تلاوة القرآن الكريم لمئات من تلاميذه الذين ينتشرون فى أنحاء المملكة العربية السعودية ومصر وخبرته فى دراسة القراءات السبع جعلته فى مصاف كبار العلماء وفى مقدمة حفظة القرآن الكريم ومن حرصنا على تتبع سيرة العلماء ورفعهم إلى عنان السماء مصداقاً لقوله تعالى (( يرفع الله الذين أمنوا منكم والذين أوتوا العلم درجات )) وكذلك قول رسولنا الكريم "صلى الله عليه وسلم" (( خيركم من تعلم القرآن وعلمه )) وبنظرة فاحصة فى حياة الشيخ الراحل وقبل رحيله بشهر قمنا بزيارته فى منزله حيث أفاض بسيل من حكايات ونوادر فقال " ولدت فى مدينة قوص عام 1922م فى أسرة متدينة جعلتنى أرنو إلى حفظ القرآن الكريم منذ صغرى فدلفت صغيراً إلى كُتّاب الشيخ حامد عبد الرحيم خميس ، بجوار السوق بمدينة قوص وحفظت القرآن على يد الشيخ منصور ، فكنا نكتب على الألواح الآيات المقرر حفظها بالحـبر الأسـود ونقوم فى اليوم التالى بمسح الألواح وكتابة الآيات الجديدة وكان والدى يتابعنى فى حفظ الآيات وأتممت حفظ القرآن الكريم وكان عمرى 12 سنة ، وأحد الأيام قرأ الشيخ عبد الفتاح بصل (تميرك) خبراً فى جريدة الإسلام فحواه أنه سوف يتم افتتاح مدرسة لتجويد القراءات بالقاهرة ، فقرر والدى أن ألتحق بها وتم سفرى إلى القاهرة حيث التحقت بمدرسة تجويد القراءات التابعة للجمعية العامة للمحافظة على القرآن الكريم بقسم الخليفة بالقاهرة ، وكانت الجمعية بجوار سبيل أم عباس وقام والدى بتأجير غرفة للسكن أسفل الجمعية وكان معى طالب من الأقصر لم يتم دراسته، وهناك تلقيت تجويد القراءات على يد الشيخ/عامر السيد عثمان، شيخ عموم المقارئ المصرية،وهو من محافظة الشرقية، وكان مساعده الشيخ/محمد سليمان الشندويلى ، وهو من محافظة سوهاج ، وطُلب منى شراء (متن الشاطبية) للشيخ الشاطبى شرحه وكيفية تلاوته وحفظ الأبيات الشعرية حيث كان عدد الأبيات 1173 وكان مصروفنا الشهرى عدد واحد جنية فقط منه خمسون قرشاً إيجار الغرفة والمبلغ المتبقى مصاريف الطعام والشراب والملابس وفى تلك الفترة تعلمت القراءات والفواصل وعلوم اللغة ورسم المصحف وبعض الأحاديث وحصلت على شهادة الإجازة عام 1941م حيث كانت الشهادة معتمدة من الشيخ " وكان نص الشهادة ( إلى الشيخ / كمال محمد أنيس القوصى – استجازنى فأجزته أن يقرأ بكل قطر وكل بلد بشرطه المعتبر من علماء الأثر) . ثم رجعت إلى قوص وعملت بشركة محروس وبدأت العمل فى تلاوة المصحف فى المسجد العمرى وكانت وفود القراء من قوص وأريافها يلتفون حولى ليتدارسوا القرآن بالمسجد العمرى وكنت أصحح لهم الأخطاء وكذلك أقرأ فى مسجد مصنع سكر قوص كل يوم خميس وأقوم بتدريس القراءات هناك بأحكام التلاوة وكذلك كنت أقوم بقراءة القرآن فى كل المناسبات السعيدة وفى عام 1988م توجهت إلى السعودية حيث قمت أنا والأسرة لأداء مناسك الحج وعشت فترة فى المدينة ثم توجهت ومكثت فترة طويلة فى مكة وفى إحدى الجلسات فى المسجد الحرام التف حولى مجموعة من محفظى القرآن الكريم وأئمة المساجد فى مكة الذين يعرفوننى وكانوا يتلون علّى بقراءة حفص وقراءة شعبة بن عامر فقط مع القراءات السبع الباقية لأنها تستلزم الحفظ الجيد للقرآن الكريم ومنهم الشيخ ناصر العمر , ناصر المجمع, ماهر حمود المعقيلى وكنت أحفظهم القرآن واشرح لهم كيفية التلاوة الصحيحة وأحكام التلاوة. ويضيف الشيخ كمال أن رحلته القرآنية فى التعلم والتعليم والتدريس بلغت (70) سبعين عاماً ، ويؤكد تأثره بالشيخ عامر والشيخ الشندويلى ، ومن قراء عصره الشيخ محمد رفعت ، والشيخ صديق والد محمد ومحمود صديق ، وفى خلال رحلتى الطويلة زرت مدن كثيرة وتم تكريمى مادياً فى مواقف كثيرة وكان معظم الأمراء السعوديين يعرفوننى بالاسم ولقد قرأ علّى الكثير منهم د / ناصر العمر – بجامعة أم القرى بمكة – ومن تلامذتى الشيخ / ماهر حمود المعقيلى – إمام المسجد الحرام المكى حالياً .
لتشارك بالموقع مشاركة فعالة عليك التسجيل أولا .. ثم تختار احد الاقسام المراد المشاركة فيها مثلا (السير الذاتية لكبار قراء القرآن الكريم للمشاركة افتح موضوع جديد واكتب الموضوع المناسب كما يمكنك نسخ الروابط ووضها مع الصور والفيديو .... مدير الموقع
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» الشيخ ماهر المعيقلى
 ( && القول الواضح المبين في استخدام [ الفاسوخ ] في علاج الصرع والسحر والعين && ) !!!  Emptyالإثنين مايو 13, 2019 9:47 pm من طرف المدير

» القرأن الكريم بصوت قراء العالم الاسلامى برابط مباشر استماع وتحميل
 ( && القول الواضح المبين في استخدام [ الفاسوخ ] في علاج الصرع والسحر والعين && ) !!!  Emptyالأحد مايو 12, 2019 11:56 pm من طرف المدير

» قرآن كريم بكل الروايات مكتوب ومقروء
 ( && القول الواضح المبين في استخدام [ الفاسوخ ] في علاج الصرع والسحر والعين && ) !!!  Emptyالأحد مايو 12, 2019 11:50 pm من طرف المدير

» استمع لهذه الرواية
 ( && القول الواضح المبين في استخدام [ الفاسوخ ] في علاج الصرع والسحر والعين && ) !!!  Emptyالأحد مايو 12, 2019 11:47 pm من طرف المدير

» القراءات العشر
 ( && القول الواضح المبين في استخدام [ الفاسوخ ] في علاج الصرع والسحر والعين && ) !!!  Emptyالأحد مايو 12, 2019 11:45 pm من طرف المدير

» عناوين الأناشيد
 ( && القول الواضح المبين في استخدام [ الفاسوخ ] في علاج الصرع والسحر والعين && ) !!!  Emptyالأحد مايو 12, 2019 11:43 pm من طرف المدير

» قصيدة رائعة فى تسهيل حفظ القرآن ومراجعته - نظمها محمد أبو الحسن الكردي - بصوت القارئ محمد حسن نور الدين إسماعيل
 ( && القول الواضح المبين في استخدام [ الفاسوخ ] في علاج الصرع والسحر والعين && ) !!!  Emptyالأحد مايو 12, 2019 11:39 pm من طرف المدير

» شرح متن الشاطبية
 ( && القول الواضح المبين في استخدام [ الفاسوخ ] في علاج الصرع والسحر والعين && ) !!!  Emptyالأحد مايو 12, 2019 11:34 pm من طرف المدير

» تعليم القراءات
 ( && القول الواضح المبين في استخدام [ الفاسوخ ] في علاج الصرع والسحر والعين && ) !!!  Emptyالأحد مايو 12, 2019 11:33 pm من طرف المدير

» مختارات من الأذان
 ( && القول الواضح المبين في استخدام [ الفاسوخ ] في علاج الصرع والسحر والعين && ) !!!  Emptyالأحد مايو 12, 2019 11:31 pm من طرف المدير

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 52 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 52 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 320 بتاريخ الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 7:04 am
تواصل معنا

المصاحف المرتلة



 

  ( && القول الواضح المبين في استخدام [ الفاسوخ ] في علاج الصرع والسحر والعين && ) !!!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
Admin
المدير


عدد المساهمات : 1105
نقاط : 3322
تاريخ التسجيل : 15/08/2009

 ( && القول الواضح المبين في استخدام [ الفاسوخ ] في علاج الصرع والسحر والعين && ) !!!  Empty
مُساهمةموضوع: ( && القول الواضح المبين في استخدام [ الفاسوخ ] في علاج الصرع والسحر والعين && ) !!!     ( && القول الواضح المبين في استخدام [ الفاسوخ ] في علاج الصرع والسحر والعين && ) !!!  Emptyالجمعة فبراير 03, 2012 12:32 pm



،،،،،،

كنت قد ذكرت في مواضع عدة عن رأيي في استخدام ( الفاسوخ ) في علاج الصرع والسحر والعين ، وقد تساءل البعض عن سبب العلة في المنع ، وحيث أن بعض الاخوة الأفاضل - وفقهم الله لكل خير - قد استخدمو هذه المادة في العلاج والاستشفاء ، وحتى أجيب على هذا التساؤل الكريم أقدم بما كتبته سابقاً في موضوع مستقل تحت عنوان " اعتقادات خاطئة تتعلق بالعين والحسد " قلت فيه :

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين محمد وعلى آله وصحبه وسلم ،،،

يتداول بين الناس اعتقادات خاطئة كثيرة ، وكافة تلك الاعتقادات لا بد أن توزن بميزان الشريعة ، فالمجتمعات الإسلامية كثيرا ما تلقي أسباب الهزيمة والتأخر على الغير ، وتعيد تلك الأسباب للعوائق الخارجية كالغزو الفكري والاستشراق ونحوه ، ومع ذلك لم تتبين هذه المجتمعات مدى خطورة العوائق الداخلية التي تكنها الصدور والأنفس والتي لها دور كبير في حصول المصائب الفردية والجماعية ، ولا شك أن للعوائق الخارجية دور في هذه المصائب التي تحيط بنا من كل حدب وصوب ، ولم تكن لتؤدي دورها ومفعولها لو صلحت النفوس ، واستكان القلب بالطمأنينة وبالقرب من خالقه سبحانه 0

إن الاهتمام بإزالة العوائق الداخلية جزء أساسي لا بد أن نوليه الاهتمام لكي تتوفر شروط الانتصار على العوائق الخارجية التي تعترض الطريق للحيلولة من تحقيق الأهداف المنشودة 0

ومن الأولويات التي يجب أن تنال حيزا مهما في حياة المسلم ، التوجه لله سبحانه وتعالى بالعبادة حسب شرعه ومنهجه ، وإخلاص التوحيد له ، وتنقية الاعتقاد من كل الشوائب والرواسب ، والسير بخطى الأنبياء والرسل والصالحين ، وهذا ما سوف يظهر المسلم بالصورة التي رسمها له الإسلام وصقلها به 0

ويلاحظ اليوم مدى الانتشار الواسع لكثير من الأمور المحدثة التي أثرت على فئة غير قليلة من المسلمين في شتى أنحاء العالم الإسلامي ، وذلك بتفشي الاعتقادات الخاطئة المتوارثة عن الآباء والأجداد نتيجة لعادات وتقاليد معينه ، أو التي تم نقلها لمجتمعاتنا ، وارتباط هذه الاعتقادات ارتباطا وثيقا بالحضارة الغربية ، والأخطر من ذلك أنها قد تتعلق بالأديان المنحرفة التي تؤدي إلى أخطار لا يعلم مداها وضررها إلا الله 0

وتكمن خطورة هذه الاعتقادات أنها تمس عقيدة المسلم وتخدشها ، وتوقعه بالكفر والشرك والبدعة والمعصية بحسب حال اعتقاده ، والوقوع في ذلك واعتناقه والاعتقاد به يورث إثما وسخطا وعقوبة من الحق تبارك وتعالى وحجة على فاعله ومرتكبه ، ولا بد أن ندرك أن العقيدة والدين هو ما ورثناه من الكتاب والسنة ، ومنهج السلف وأقوال أهل العلم ، لا المتوارث عن الأباء والأجداد ، أو العادات والتقاليد المخالفة لشرع الله ومنهجه ، ويستثنى من ذلك العادة المحكمة التي لا تتعارض مع الأحكام الشرعية ، وأقتصر هنا بذكر بعض الاعتقادات الخاطئة المتعلقة بالجوانب الروحية الخاصة بالعين والحسد وقد أفرد موضوعاً آخر يتحدث عن الاعتقادات الخاطئة المتعلقة بالصرع والسحر وكذلك المتعلقة بالرقية الشرعية بشكل عام ، أما الاعتقادات الخاطئة المتعلقة بالعين والحسد 000 وتم ذكرها مع مسألة الاعتقاد باستخدام ( الفاسوخ ) في العلاج والاستشفاء 0

أما العلة في استخدام الفاسوخ في العلاج والاستشفاء فأبينها في النقاط الهامة التالية :

الأول : مشابهة ذلك لما يقوم به السحرة والمشعوذين :

كنت قد ذكرت في موضوع مستقل الضوابط الخاصة باستخدام الأسباب الحسية في العلاج والاستشفاء ومنها :

5)- عدم مشابهة السحرة والمشعوذين :

ومن ذلك الإيعاز للمرضى باستخدام بعض البخور التي تشابه العمل الذي يقوم به السحرة والمشعوذون في طرق علاجهم ، مما يؤدي بالآخرين لنظرة ملؤها الشك والريبة للرقية والعلاج والمعالِج 0

وحتى نتأكد من منهج السحرة في العلاج والاستشفاء واستخدامهم للـ ( الفاسوخ ) أنقل لكم بعض ما ذكر في مواقع السحر والروحانيات :

يقول كاتب في احد المواقع الخبيثة : ( إبدأ عملك صباح يوم الاحد 000 خد صابونة جديدة لم تستعمل و اكتب عليها ما يلي ( و يا مقسط تبت على القسط نيتى ** و يا جامع اجمع لي رضا سائر الملا ) تكتبها على الصابون 3 مرات .. و تغتسل به و الماء اجمعه و لا تتركه يروح بالمجاري .. بل صبه بزرع أو أرض .. بعد الغسل خد قليل من ماء الورد و ضف اليه المسك و 7 شعرات زعفران و 21 حبة من القرنفل و اقرأ عليه سورة الملك ( مرة واحدة ) 000 وخلط الجميع وادهن به جسمك 3 مرات يوميا بالصباح ووسط اليوم و بالليل لمدة من 3 الى 7 أيام .. استعمل الجاوي الابيض و الفاسوخ مخلوطين كبخور لمدة 3 أيام عند صلاة المغرب ..

فانه اقسم بالله ستتعدل طاقتك و يزال عنك كل ملنع و عارض و عكس .. فانتبه انما الاعمال بالنيات .. فحضر نيتك فنحن نجيزك و نأذن لك بالعمل في الفائدة ) 0

ويقول أخر - نسأل الله السلامة والعافية - : ( خد تراب من أمام المسجد ( قليل جدا ) وأضف له نقطة من العسل وقليل من الفاسوخ و قليل من السكر و 21 شعرة من الزعفران و قليل من مسحوق الجاوي و لف الجميع في خرقة لونها أخضر . و بخره بالجاوى بدون أي قراءة واحمله عليك ترى ما يسرك .

ويعقب الخبيث فيقول : ( يوم العمل / الجمعة عند صلاة الظهر . ليس له رصد فلكي محدد و لكن الافضل أن يكون عند طلوع القمر أي من 3 الى 15 من الشهر العربي لانها أيام سعيدة ) 0

ويقول ثالث تحت عنوان : " فك السحر ولو كان من 50 عام " : ( السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، هذه الطريقه لفك السحر حتى لو كان قديما وبدون علم المسحور ايضا ، خذ ثوب المسحور الغير مغسول وقطعه الف قطعه صغيره جداً بحجم الفلفل 000 واقرى على كل قطعه : " قال موسى 000 الى المجرمون " ، وضع معها فاسوخ مغربي وارمها فالنار فما ان تنتهي من العمل حتى يبطل السحر ولا يشترط في هذا الباب ان يكون المسحور متواجداً ، اما بعد ذلك عليك بسقيه ماء مقروء وتحصينه ان استطعت او من ينوب عنك .. وودت ان انوه بأننا يا اخواني نعمد كثيراُ على نقض السحر والربط والرصد ، وان في ذلك خطر على الغير متمكن فهو جالب للفقر والظرب ولو كان غير مباشر لانك ما ان تبدئ بالعلاج حتى تتكالب عليك العوارض المرسله المصاحبه للمسحور لان شيطان الساحر يقوم بحرق الجان ان لم ينتهي من مهمته فيبقى الجان معلقا ً بين نارين نار المعالج ونار الساحر ففهموا هذه اللطيفه فالضرب لايجوز اما سحر العشق فذلك مبتلى فعمدوا الى السياسة في اقناع الجن فهم قوم لايفقهون ومع كل عمل ، أعمدوا بارككم الله الى الدم واراقته لله تعالى ففيه كفايه ولو بدجاجه ، وهذا الباب لاينفع مع الريح الاحمر وام الصبيان وغيرهم فقط لفك السحر المعمول ) 0

ولن أعقب بكلمة واحدة عما جاء في هذه المواقع الخبيثة : " فإن اللبيب من الإشارة يفهمك " 0

الثاني : ما نقله أهل العلم بخصوص ذلك :

قال الشيخ محمد عبدالسلام الشقيري : ( التعاليق على الأطفال والحوانيت والحيوانات ومن ذلك الفاسوخ وخمسة وخميسة يعلقنه على الأطفال ليعيشوا وهي خرزات زرقاء مخرقة ، والإسلام يحرم هذا ويعده شركا ، فعلى الرجال أن يعلموا وينبهوا على نسائهم ) ( السنن والمبتدعات – ص 330 ) 0

يقول الأخ الفاضل ( ندا أبو أحمد في كتابه " سلسلة من أخطاء النساء : أخطاء المرأة المتعلقة بالاعتقادات الفاسدة " تحت عنوان : " الاعتقادات الخاطئة التى تفعل بقصد المحافظة علي الولد بزعمهم " : ( البند السادس : تبخير البيوت والأبناء والبنات : بقشر الثوم والفاسوخ وعين العفريت والظارُوط وغيرها ) .

الثالث : أنه لم يثبت تواتراً بفائدة استخدام ( الفاسوخ ) في العلاج والاستشفاء 0

هذا إن كانت المادة مفردة أي دون أن يضاف للفاسوخ أي مواد أخرى ، وأما إن كانت مضافة مع مواد أخرى فبالنسبة لي يبقى الحكم والوصف المشار إليه آنفاً ، مع أنني أميل وبقوة لعدم استخدام الأعشاب المركبة من قبل المعالجين إلا في حالة حصول المعالج على اجازة رسمية في الكطب العربي أو طب الأعشاب حفاتظاً على صحة وسلامة المرضى العامة ، والله تعالى أعلم وأحكم ، مع نصيحتي بقراءة الرابط الهام التالي :


( && حكم استخدام الأعشاب المركبة في الرقية والعلاج && )



زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://alquse.ahlamontada.com
 
( && القول الواضح المبين في استخدام [ الفاسوخ ] في علاج الصرع والسحر والعين && ) !!!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تشخيص و علاج الاضطرابات النفسية بهدي القرآن
» علاج الاكتئاب بالقران الكريم
» طرق علاج الامراض بالقران الكريم
» علاج النسيان بهدي القرآن
» علاج المس مئة بالمئة بإذن الله

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الشيخ كمال انيس القوصى :: رياض القرءان الكريم :: العلاج بالقرآن الكريم-
انتقل الى: